الولايات المتحدة

ما هي أرخص المدن لدراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا؟

إن تكلفة الدراسة في أمريكا بشكل عام مرتفعة وخصوصاً في المدن الكبيرة وتعتبر نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس انجلوس من المدن ذات التكلفة العالية، لكن في المقابل يوجد بعض المدن أقل كلفة ومناسبة للحياة الدراسية على سبيل المثال مدينة سانتا باربارا حيث يقع معهد كابلان في حرم كلية سانتا باربرا سيتي، أو مدينة بوسطن التي تتميز بوجود عدد كبير من الطلاب وذلك بسبب وجود جامعتي هارفارد وبوسطن حيث يقع معهدين من معاهدنا في موقعين من هذه المدينة: في بوسطن – فينواي و بوسطن – هارفارد سكوير. أو يمكنك الدراسة في معهدنا الموجود في سياتل – كلية هايلاين حيث يعتبر أرخص تكلفة مقارنة بالمدن الأخرى.

أهم النصائح لدراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

من أهم النصائح التي ينصح بها المدرسين والطلاب السابقين هي عدم تفويت حضور أي حصة في المعهد ومتابعة دراستك يومياً وحفظ كلمات جديدة في كل يوم، بالإضافة الى كسر حاجز الخوف والتردد من الحديث باللغة الإنجليزية فيمكن تقوية مهاراتك في بداية الأمر أثناء الحديث مع المدرس أو مع الطلاب الآخرين، أو مع زملاء السكن.
تنظيم الوقت مهم جداً أثناء الدراسة والترفيه عن النفس أيضاً مهم فلا تحصر نفسك أمام الكلمات والجمل لكي لا تشعر بالضيق حيث يوجد في أمريكا الكثير من الأماكن المثيرة لتقضي فيها أوقات راحتك.

أشياء يمكن عملها عند دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا

إن أمريكا تعد من أعظم دول العالم والتي تشتهر بتاريخها العظيم ومعالمها الشهيرة، وهي تحتوي على تنوع ثقافي كبير ولديها العديد من المناطق السياحية الجميلة والمتاحف والمدن التاريخية وأماكن التسلية والمتعة وتواجد المشاهير، ويوجد العديد من الأماكن لمحبي الفنون والتسوق بالإضافة الى المواقع العصرية واجواء المدن الصاخبة.

أثناء تواجدك في أمريكا بإمكانك زيارة الشركات الكبرى في مدينة سياتل مثل مايكروسوفت وشركة أمازون وزيارة حدائق الاقواس الوطنية الموجودة في ولاية يوتاه ومن بينها القوس الرملي ديليكت الأكثر شهرة في العالم، أو الصعود على منارة بارنجيت الموجودة في جزيرة لونغ بيتش في نيو جيرسي وإذا كنت من هواة الكتب يمكنك مشاهدة أكبر محل كتب في العالم الموجود في مدينة بورتلاند، وعند ذهابك الى ميسوري يمكنك استكشاف كهوف أوزارك الخيالية، وزيارة شواطئ كاليفورنيا التي تعد من أكثر الشواطئ جمالاً، وفي نيويورك يمكنك زيارة العديد من المتاحف الرائعة مثل متحف وتني للفن الأمريكي أو متحف التاريخ الطبيعي ومتحف الفن الحديث بجانب ناطحات السحاب وجسر بروكلين المذهل وتمثال الحرية بالتأكيد.

أفضل دورات اللغة الإنجليزية في أمريكا

دورات الإعداد لامتحان توفل TOEFL

هذه الدورات مصممة لتطوير مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية ومضاعفة فرص حصوله على نتائج جيدة في الاختبار تتضمن الدورة مهارات اللغة التي تركز على TOEFL®‎، بالإضافة الى التركيز على استراتيجيات الاختبار ومهارات اللغة الإنجليزية الأكاديمية اللازمة للنجاح في الامتحان، وتكون مدة الدورة عادةً من أسبوعين ولغاية 24 أسبوع.

دورات لغة إنجليزية مكثفة

وهي من أهم الدورات للأشخاص الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة لأغراض شخصية أو أكاديمية، يمكن للطلاب من خلال هذه الدورات تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من خلال الانغماس في اللغة لساعات أكثر، ويمكن التسجيل ودراسة الدورات المكثفة من مدة أسبوعين ولغاية السنة الكاملة.

دورات لغة إنجليزية طويلة الأمد

تساعدك هذه الدورات على الطلاقة في اللغة الإنجليزية، في قاعة الدراسة وفي الحياة اليومية. أثناء دراستك سيكون لديك الوقت الكافي لاكتشاف وِجهتك الرائعة وإنشاء صداقات مع كثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.
الدورات الطويلة تمتد بين خمسة أو ستة أو تسعة أشهر وهي طريقة جيدة لتعزيز سيرتك الذاتية وتعمل على تحسين المهارات الأساسية في اللغة لديك (القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة) وتضع مستواك في مرحلة متقدمة.

دورات لغة إنجليزية قصيرة الأمد

هذه الدورات مثالية إذا كنت ترغب في تحسن لغتك الإنجليزية لفترة محدودة من الزمن أثناء السفر أو في العطلة الصيفية، بالإضافة الى الأشخاص الذين يريدون الدراسة بشكل مكثف لتحسين فرصهم المهنية والأكاديمية فيمكن لهذه الدورات تحقيق أهدافك.[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا

ابدأ دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا التي تعد واحدة من أعظم دول العالم وطوّر مهاراتك اللغوية وتعرّف في نفس الوقت على ثقافة جديدة. اختر أي معهد من معاهدنا في أمريكا الموجودة في القائمة أدناه لتتعرف على وجهتك المختارة وخيارات الدراسة المتاحة أمامك في هذا المعهد.

•    اختر للدراسة واحد من 21 معهداً معتمداً في مختلف أنحاء البلاد.
•    يمكنك اختيار المكان الذي ترغب بأن تعيش فيه سواءً أكان في مدينة كبيرة أو بالقرب من شاطئ البحر أو في حرم الجامعة.
•    كل معهد يقدم سلسلة من الدورات بما فيها الإنجليزية المكثفة، الإنجليزية للأعمال و دورات التحضير للامتحانات.
•    يمكنك أن تقيم بضيافة عائلة محلية أو أن تسكن  مع طلاب آخرين من كابلان في سكن مشترك.
•    كما يمكننا أن نقدم لك المساعدة عند تقدمك للحصول على تأشيرة طالب للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية.
•    هل تفكر بالدراسة في جامعة أمريكية؟ ستساعدك خدمة القبول الجامعي التابعة لنا بالتسجيل في جامعة أمريكية وذلك بالاستفادة من شبكة العلاقات الأكاديمية والشراكات الكبيرة التي عقدتها مع كبرى الجامعات.

لماذا تعتبر دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا ممتازة؟

إن أمريكا تعتبر من أعظم دول العالم وهي دولة رائدة في الابتكارات التكنولوجية الحديثة وفيها أشهر الجامعات ومعاهد اللغة وأحدثها بالإضافة الى انها تملك تنوع ثقافي كبير حيث أنك سترى الطلاب من كافة انحاء العالم يدرسون في هذا البلد. فهي من أكثر الوجهات الرئيسية التي يقصدها الطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية وتحسين وتطوير أنفسهم. ستساعدك دراسة اللغة والحياة في أمريكا على تكلم اللغة الإنجليزية بطلاقة نظراً للاحتكاك المباشر مع أبناء البلد والأصدقاء الدوليين الذين ستتعرف عليهم، سوف تطور مهاراتك في اللغة الإنجليزية بشكل جيد وتتعرف على ثقافات جديدة.
أمريكا هي المنطقة التي يحقق فيها العديد من الناس أحلامهم. أثناء دراستك اللغة الإنجليزية في أمريكا سوف تحقق أهدافك وتساعدك في تحسين سيرتك الذاتية ومستقبلك الوظيفي بالإضافة الى قضاء أوقات ممتعة في هذا البلد الجميل والمتنوع، فهو العالم كله في منطقة واحدة.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا المعتمدة والمعترف بها عالمياً؟

من أهم الأمور بالنسبة للطالب الدولي والطالب المبتعث عند الدراسة اللغة الإنجليزية في الخارج هو التأكد من أن المعهد الذي يدرس فيه معتمد ومعترف به عالمياً. في أمريكا تنتشر الكثير من المعاهد العريقة التي تهدف إلى تطوير مستوى الطالب وتحقيق مستواه، وهي مجهزة بأحدث التقنيات التي تساعد الطالب على الفهم الصحيح.
معاهد كابلان في أمريكا معتمدة وموثوقة عالمياً بسبب جودة التعليم فيها، وذلك بفضل 75 عاما من الخبرة في مجال التدريس. يوجد 21 معهد لكابلان في أجمل مدن أمريكا، وهي معتمدة من قبل مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمرACCET، وهي أيضاً عضو في جمعية NAFSA للمعلمين الدوليين. خلال دراستك للغة الإنجليزية في معاهد كابلان ستحصل على شهادة معتمدة وستطور نفسك باللغة الإنجليزية بشكل ملحوظ.

ما هي أفضل المدن لدراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا؟

إن دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا لديها نكهتها الخاصة، ولديها سمعة ممتازة في جميع المجالات، فهي الوجهة الأفضل للكثير من الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في الخارج، وتحتوي على أفضل وأرقى المعاهد والجامعات في العالم، ومن المثير للأعجاب أن 11 مدينة أمريكية تم إدراجها من أفضل المدن للطلاب من بين 75 مدينة حول العالم حسب آخر الاحصاءات. هذه المدن هي بوسطن، نيويورك، سان فرانسيسكو، شيكاغو، لوس أنجلوس، واشنطن دي سي، فيلادلفيا، بيتسبرغ، اتلانتا، بالتيمور، وسان ديغو. يوجد لمعاهد كابلان الدولية معاهد لتعليم اللغة الإنجليزية في معظم هذه المدن المميزة والمفضلة للطلاب الدوليين.

ما هي فوائد السكن مع عائلة امريكية عند دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا؟

يعتبر السكن أحد أهم الأمور بالنسبة للطالب فالسكن الجيد يعني الراحة والأصدقاء المحببين مما ينعكس ايجاباً على أداء الطالب الدراسي.
خلال العيش مع عائلة مضيفة، يمكنك زيادة فرصة التوسع باللغة الإنجليزية في الحياة اليومية وسوف تحسن من أدائك وذلك من خلال ممارستك للغة في مواقف مريحة وطبيعية، وبالإضافة الى ذلك ستكون التكلفة أرخص بالمقارنة مع سكن الطلاب، وأيضا لا داعي للقلق بشأن الطعام لأنك ستشارك وجبتي الإفطار والعشاء يومياً مع العائلة المضيفة. يوجد نوعان من غرف السكن مع عائلة مضيفة يمكنك اختيارها: غرف مفردة وغرف مزدوجة.
مساوئ السكن مع عائلة مضيفة:
إن السكن مع عائلة مضيفة غالباً يقع في الضواحي وفي الكثير من الحالات يستغرق وقتاً طويلاً للذهاب الى المعهد بالمقارنة مع سكن الطلاب (معاهد كابلان توفر سكن على مسافة أقل من ساعة) بالإضافة الى ذلك يجب على الطالب الالتزام الى حد ما بالقواعد المنزلية.

ما هي فوائد السكن في سكن طلابي عند دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا؟

إن الأمر المميز والمريح في سكن الطلاب هو قربه من المدرسة أو المعهد وسهولة كسب أصدقاء جدد والتعرف على ثقافات جديدة من قبل الطلاب القادمين الآخرين من جميع أنحاء العالم، وبالطيع توفر الفرصة لممارسة مهاراتك في اللغة الإنجليزية مع الطلاب بالإضافة الى الخصوصية إذا اخترت غرفة واحدة. أما بالنسبة للطعام فيقدم السكن خيار الخدمة الذاتية أو مرافق الكافيتريا.
مساوئ سكن الطلاب:
تكلفة مرتفعة نسبياً بالمقارنة مع السكن مع عائلة مضيفة، النظام الغذائي غير جيد بالإضافة الى الخدمة الذاتية من ناحية الطبخ وغسل الملابس.

ما هي متطلبات وطريقة التقديم للحصول على فيزا دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا؟

إذا كنت ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا فيجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول الطالبF1، ومن الشروط الرئيسية لتقديم طلب التأشيرة هي وثيقة القبول I-20 التي ستحصل عليها من المعهد الذي قمت بالتسجيل به، ويجب عليك إظهار مبلغاً يعادل نفقات الدراسة والمعيشة خلال فترة دراستك. بعد استلامك للوثيقة عليك دفع رسوم SEVIS I-901 عبر الانترنت على الموقع الالكتروني التالي https://www.fmjfee.com  وبعد ذلك تقوم بالتقديم على تأشيرة طالب عن طريق السفارة في بلدك.

اظهر المزيد
1
مرحباًً..
كيف يمكننا مساعدتك؟
Powered by
إغلاق
إغلاق