المملكة المتحدة

ما هي متطلبات وطريقة التقديم للحصول على فيزا دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا؟

يوجد عدة أنواع لتأشيرة الدراسة في بريطانيا وهي:

– تأشيرة طالب قصيرة الأجل للطلاب الذين لم تتجاوز أعمارهم السابعة عشر ويرغبون الدراسة في بريطانيا لمدة تصل الى 6 أشهر.

– تأشيرة طالب قصيرة الأجل للطلاب الذين تجاوزوا سن الثامنة عشر ويرغبون في الدراسة في بريطانيا لمدة تصل الى 6 أشهر أو 11 شهر.

– تأشيرة طالب General Tier-4 وهي للطلاب الراغبين في الدراسة في بريطانيا لمدة أطول ويرغب في اكمال الدراسة بعد المرحلة الثانوية، لكن يجب أن يكون التسجيل في أحد المعاهد أو الجامعات المعتمدة والمذكورة في قائمة UKVI (جميع معاهد كابلان الدولية مذكورة في هذه القائمة).

شروط الحصول على تأشيرة الطالب / الفيزا:

  • تعبئة استمارة التأشيرة الكترونياً وحجز موعد مع السفارة البريطانية من خلال الرابط التالي:  https://www.gov.uk/apply-uk-visa
  • تأكيد القبول للدراسة من قبل المؤسسة التعليمية.
  • إثبات القدرة المالية لدفع رسوم الدراسة وتحمل نفقات المعيشة في بريطانيا.

ما هي أرخص المدن لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

بشكل عام إن المدن الكبيرة مثل لندن ومانشستر وليفربول تعتبر من المدن ذات التكلفة المرتفعة وتعتبر مدينة أنبره من بين أرخص المدن الكبيرة في بريطانيا والتي تشتهر بتاريخها العريق ومناظرها الطبيعية وتعتبر مناخ جديد لتعلم اللغة الإنجليزية، يقع معهد كابلان في قلب مدينة ادنبرة على بعد بضعة دقائق فقط من القلعة والمعالم الرئيسية الأخرى في المدينة.

من المدن الصغيرة يوجد بورنموث وهي من أشهر المدن الساحلية يقع معهد كابلان في بورنموث على بعد 5 دقائق من مركز المدينة إذا كنت تتنقل بالحافلة.

  توركي وهي أيضاً مدينة ساحلية تتميز بشواطئها وجوها المفعم بالحيوية، يقع معهد كابلان في توركي على بعد ثلاث دقائق من مركز المدينة.

سالزبري وهي من المدن الهادئة ويعود تاريخها لحوالي ألف عام وهي موطن لأجمل الكاتدرائيات في بريطانيا، يقع معهدنا في سالزبري على بعد عشر دقائق من مركز المدينة.

أهم النصائح لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

من أهم النصائح الذي ينصح بها المدرسيين والطلاب السابقين هي عدم تفويت حضور أي حصة في المعهد ومتابعة دراستك يومياً وحفظ كلمات جديدة في كل يوم، بالإضافة الى كسر حاجز الخوف والتردد من الحديث باللغة الإنجليزية فيمكن تقوية مهاراتك في بداية الأمر أثناء الحديث مع المدرس أو مع الطلاب الأخرين، أو مع زملاء السكن.

تنظيم الوقت مهم جداً أثناء الدراسة والترفيه عن النفس أيضاً مهم فلا تحصر نفسك أمام الكلمات والجمل لكي لا تشعر بالضيق حيث يوجد في بريطانيا الكثير من الأماكن المثيرة لتقضي فيها أوقات راحتك.

أشياء يمكن عملها عند دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

إن بريطانيا تعرف بتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة وهو بلد مضياف يأتي اليه العديد من الطلاب من مختلف أنحاء العالم فيمكنك بجانب دراسة اللغة الإنجليزية الاستمتاع بمحيطك ووقتك فيمكنك زيارة المتاحف الأثرية والقلاع الضخمة وزيارة المناطق الساحلية الخلابة والمناطق الطبيعية ومطاعمها اللذيذة ومقاهيها.

أفضل دورات اللغة الإنجليزية في بريطانيا

دورات لغة إنجليزية طويلة الأمد

تساعدك هذه الدورات على الطلاقة في اللغة الإنجليزية، في الصف وفي الحياة اليومية. أثناء دراستك سيكون لديك الوقت الكافي لاكتشاف وِجهتك الرائعة وإنشاء صداقات مع كثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

الدورات الطويلة تمتد بين خمسة أو ستة أو تسعة أشهر وهي طريقة جيدة لتعزيز سيرتك الذاتية وتعمل على تحسين المهارات الأساسية في اللغة لديك (القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة) وتضع مستواك في مرحلة متقدمة.

دورات لغة إنجليزية قصيرة الأمد

هذه الدورات مثالية إذا كنت ترغب في تحسين لغتك الإنجليزية لفترة محدودة من الزمن أثناء السفر أو في العطلة الصيفية، بالإضافة الى الأشخاص الذين يريدون الدراسة بشكل مكثف لتحسين فرصهم المهنية والأكاديمية فيمكن لهذه الدورات تحقيق أهدافك.

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

دورات لغة إنجليزية في بريطانيا

ادرس انجليزي في بريطانيا التي تعتبر مهدها وموطنها الأم، فأفضل طريقة لكي تصبح طليقاً بالإنجليزية هي أن تتواجد بين الناطقين الأصليين بها. اختر أي من معاهدنا في القائمة أدناه لتتعرف على المكان وخيارات الدراسة المتاحة أمامك.

  • ادرس إنجليزي في أي من معاهدنا المعتمدة في مختلف أنحاء بريطانيا.
  • كل معهد لديه مجموعة من الدورات بما فيها الإنجليزية المكثفة والإنجليزية للأعمال ودورات التحضير للإمتحانات.
  • اختر مدة الدراسة التي تناسبك.
  • يمكنك السكن بضيافة عائلة محلية كما يمكنك أن تسكن مع طلاب آخرين من كابلان في سكن مشترك.

لماذا تعتبر دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ممتازة؟

تعتبر بريطانيا الموطن الأم ومهد اللغة الإنجليزية، وتحتوي على طلاب من جميع أنحاء العالم ولديها أفضل المؤسسات التعليمية مما يجعل أجواء الدراسة فيها مميزة ومناسبة لكل من يريد تعلم اللغة الإنجليزية في الخارج، بالإضافة الى أنها الخيار الأنسب لكي تصبح طليقاً باللغة الإنجليزية حيث يمكن للطلاب اكتشاف المدن الجميلة في بريطانيا وتعلم اللغة من سكانها الأصليين.

خلال دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا يمكنك الاستمتاع بمحيطك وبوقتك وبالدراسة بنفس الوقت فهي تحتوي على مجموعة من أبرز المناطق السياحية، ففيها الشواطئ والمرافئ الجميلة والمتاحف والمعالم التاريخية البارزة بالإضافة الى القلاع الضخمة، ويمكنك الاستمتاع بفنون الشوارع والأسواق الشعبية والفنون المعمارية القديمة والحديثة.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا المعتمدة والمعترف بها عالميا؟

إن معاهد اللغة في بريطانيا مصممة بأحدث التقنيات لتساعد الطلاب على الدراسة، وإذا كنت من الطلاب الدوليين يتوجب على  المعهد الذي تختاره في بريطانيا ان يكون معتمداً من قبل المجلس الثقافي البريطاني أو البريتش كونسل British Council للحصول على الفيزا، لذلك، فالمعاهد البريطانية بشكل عام تتميز بجودة تعليم جيدة لتحقيق أهداف طلابها.

معاهد كابلان الدولية معتمدة من قبل المجلس الثقافي البريطاني وهي تعد إحدى أكبر المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية ومن أشهر المعاهد، تقع في قلب أهم مدن بريطانيا، فيمكنك التعلم في مهد جامعتي أكسفورد وكامبريدج وبعضاً من أهم المدن البريطانية. عند دراسة اللغة الإنجليزية في معاهد كابلان الموجودة في بريطانيا ستحصل على شهادة معتمدة من منظمات عالمية ودولية.

ما هي أهم مميزات دراسة اللغة الإنجليزية في معاهد بريطانيا؟

تتميز المعاهد البريطانية بالعديد من المميزات، أهم هذه الميزات هو التالي:

  • تاريخ عريق وثقافة غنية ومتنوعة.
  • سمعة أكاديمية عالية الجودة.
  • دورات معتمدة عالمياً من أهم المؤسسات.
  • إماكنية الحصول على فرصة عمل أو إكمال الدراسة الجامعية  بعد الانتهاء من الدورة.
  • تكوين صداقات من مختلف أنحاء العالم.
  • القدرة على التواصل والانفتاح على الحضارات والثقافات الأخرى ومن مختلف البلدان والجنسيات.
  • تعتبر بريطانيا مهد اللغة الإنجليزية.

ما هي أفضل مدينة في بريطانيا لتعلم اللغة الانجليزية؟​

يعد المستوى التعليمي في بريطانيا مميز جداً، حيث أنها تحتوي على أعرق الجامعات مثل جامعة كامبردج واكسفورد فجميع الطلاب يرغبون الدراسة في مثل هذه المدن بالإضافة الى المدن الحيوية والنشطة مثل مدينة لندن ومانشستر وليفربول وكل مدينة تملك ميزاتها الخاصة طبعاً.

معاهد كابلان موجودة في 11 موقع وهي من أجمل المواقع وأكثرها تميزا، يوجد في مدينة لندن العاصمة البريطانية التي لا تنام موقعين لمعاهد كابلان في كوفنت غاردين وليستر سكوير. إذا كنت من محبين المدن التاريخية العريقة فمدينة أكسفورد وأدنبرة وباث وسالبريزي من الخيارات الجميلة أما بالنسبة للمدن الساحلية فلدينا بورنموث وتوركي وبالطبع لم ننسى المدن الثقافية المميزة ليفربول ومانشستر وأخيراً مدينة كامبريدج التي تعتبر من أكبر وأشهر المدن الجامعية.

ما هي فوائد السكن مع عائلة بريطانية عند دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

يعتبر السكن أحد أهم الأمور بالنسبة للطالب فالسكن الجيد يعني الراحة والأصدقاء المحببين مما ينعكس ايجاباً على أداء الطالب الدراسي.
خلال العيش مع عائلة مضيفة، يمكنك زيادة فرصة التوسع باللغة الإنجليزية في الحياة اليومية وسوف تحسن من أدائك وذلك من خلال ممارستك للغة في مواقف مريحة وطبيعية، وبالإضافة الى ذلك ستكون التكلفة أرخص بالمقارنة مع سكن الطلاب، وأيضا لا داعي للقلق بشأن الطعام لأنك ستشارك وجبتي الإفطار والعشاء يومياً مع العائلة المضيفة. يوجد نوعان من غرف السكن مع عائلة مضيفة يمكنك اختيارها: غرف مفردة وغرف مزدوجة.

مساوئ السكن مع عائلة مضيفة:

إن السكن مع عائلة مضيفة غالباً يقع في الضواحي وفي الكثير من الحالات يستغرق وقتاً طويلاً للذهاب الى المعهد بالمقارنة مع سكن الطلاب (معاهد كابلان تقدم سكن على مسافة أقل من ساعة) بالإضافة الى ذلك يجب على الطالب الالتزام الى حد ما بالقواعد المنزلية.

ما هي فوائد السكن في سكن طلابي عند دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

إن الأمر المميز والمريح في سكن الطلاب هو قربه من المدرسة أو المعهد وسهولة كسب أصدقاء جدد والتعرف على ثقافات جديدة من قبل الطلاب القادمين الآخرين من جميع أنحاء العالم، وبالطيع توفر الفرصة لممارسة مهاراتك في اللغة الإنجليزية مع الطلاب بالإضافة الى الخصوصية إذا اخترت غرفة واحدة. أما بالنسبة للطعام فيقدم السكن خيار الخدمة الذاتية أو مرافق الكافيتريا.

مساوئ سكن الطلاب:

تكلفة مرتفعة نسبياً بالمقارنة مع السكن مع عائلة مضيفة، النظام الغذائي غير جيد بالإضافة الى الخدمة الذاتية من ناحية الطبخ وغسل الملابس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
مرحباًً..
كيف يمكننا مساعدتك؟