برلين

تمتَّع بدراسة الألمانية في رحاب هذه المدينة الرائعة

لماذا تختار معهد لغة ألمانية في برلين؟

من قصر شارلوتنبورغ إلى بوابة براندنبورغ، تفتخر برلين بتاريخ ديناميكي جعلها عاصمة ثقافية. يتدفق الفنانون إلى مشهدها الإبداعي العفوي في المدينة، ويكثر عشاق الطعام للاستمتاع بتجربة المطاعم ذات المستوى العالمي، وينجذب الطلاب إلى ثقافة سريعة الخطى لا يعرف الكثيرون جوهرها الحقيقي. جرب كل ذلك من معهدنا الواقع في قلب عاصمة ألمانيا، برلين.

معلومات حول معهدنا في برلين:

  • مساحات دراسية واسعة ومريحة.
  • فصول حديثة وتقنيات تعليمية عالية
  • كوادر خبيرة بتعليم الألمانية لغير الناطقين بها.

أشياء للقيام بها أو مشاهدتها:

التاريخ

 لا يمكن أن تدرسَ في برلين دون أن تقوم بزيارة تاريخية لا تُنسى إلى بوابة براندنبورغ وهي واحدة من أهم معالم مدينة برلين، بل تعتبر أيضا رمزا وطنيا، وترتبط مع العديد من الأحداث التاريخية الهامة التي مرت على برلين، وألمانيا وكل أوروبا. تقع البوابة على الحدود السابقة بين الشقين الشرقي والغربي لبرلين وكانت واحدة من رموز تقسيم المدينة. بعد إعادة توحيد ألمانيا، أصبحت البوابة رمزا لألمانيا الموحدة. ويقع مبنى البوابة في ميدان باريسر بلاتز (Pariser Platz)، وتحيط بها مباني المدينة والسفارات الدولية. يجتمع أمام البوابة يوم 31 ديسمبر من كل عام مئات الآلاف للاحتفال بمطلع العام الجديد، مع عرض حي للموسيقى وأضواء الليزر الملونة.

الفن والمسرح

دراستك في برلين لن تكون ذات معنى ما لم تقم بزيارة وربَّما أكثر إلى متحف متحف بيرغامون بالألمانية Pergamonmuseum أحد أهم المتاحف العامة في جمهورية ألمانيا الإتحادية مؤلف من ثلاثة أجنحة رئيسية، مجموعة الآثار الكلاسيكية التي تشغل الصالات المعمارية وجناح النحت، ومتحف الشرق الأدنى القديم، ومتحف الفن الإسلامي، مرتبة حول فناء يحتوي على منتدى يلتقي فيه جميع الزوار. إضافة لذلك يقدم المتحف برنامجاً متجدداً لإقامة معارض خاصة بصفة مؤقتة، تهدف إلى تقديم ثقافات وحضارات متعددة بمواضيع متنوعة.

التسوق

تمتَّع بفرصة التسوق من غيندارماركت الذي يقع في المركز التاريخي لمدينة برلين ويعتبر من أجمل الأماكن المتميزة في المدينة. يوجد في وسط الميدان المسرح الملكي السابق (وهو اليوم: هو كونسيرت هاوس برلين). يتم في الصيف، إقامة احتفال الموسيقى الكلاسيكية في الهواء الطلق (Classic Open Air) بشهر يوليو تموز. وفي فصل الشتاء، يتحول الميدان لواحد من أكبر وأجمل أسواق الكريسماس في المدينة. يوجد حول غيندارماركت العديد من محلات الأزياء الفاخرة والمطاعم المتميزة من المستوى العالمي.

الرياضة

لا يُمكن أن تعيش في برلين دون أن تسمع وقع الأقدام المثير في منافسات الدوري الألماني الشهير بين بايرن ميونخ وبروروسيا دوتموند وشالكة وغيرها من عمالقة كرة القدم ليس فقط في أوروبا وإنما والعالم أيضاً، وسوفَ تجدُ من الرائع حقاً أن تحجز تذاكر لمباراة القمة بين هو الأعداء الألداء داخل المستطيل الأخضر.

الطعام والشراب

إذا كنت تبحث عن الأطباق الألمانية الشهيرة  فيُمكنك زيارة مطاعم غيداماركت ذات السُّمعة فهناك العديد من المطاعم العريقة التي تقدِّم وجباتٍ وأطباقاً لا تُنسى.

النشاطات الخارجية

تمتع بزيارة الى المدن الشهيرة كمدينتي فرانكفورت أو إلى المدينة ميونخ حيثُ المناظر التي لا تُنسى.

سجل في قبولات تعليم اللغة في الخارج

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
مرحباًً..
كيف يمكننا مساعدتك؟